The Hospitality Club
.... نجمع الناس معا
أول مرة تزور الموقع؟ أسئلة؟ تحدث مع أعضاء ومتطوعين
EnglishEnglish BulgarianБългарски Chinese中文 Chinese simplified中文 GermanDeutsch EstonianEesti SpanishEspañol EsperantoEsperanto FrenchFrançais hebrewעברית ItalianItaliano HungarianMagyar PolishPolski PortuguesePortuguês RomanianRomână RussianРусский slovenianSlovenščina SerbianSrpski FinnishSuomi SwedishSvenska TurkishTürkçe ukrainianУкраїнська تسجيل دخول     اشترك

حول - قصة نادي الضيافة

 معلومات
الصفحة الرئيسية
أسئلة تطرح تكرارا
جولة
البلدان
تجارب شخصية
سفراء
صفحات نموذجية
قواعد وأحكام
إعلام
من نحن
منتدى النقاش
تشات
حلقات وصل
خريطة الموقع


 خاصة
AFS
AIESEC
Attac
Eco
Freeloaders
Hitchhikers
Indigenous
Mensa
NGOs
Onenightstay
Peace
Servas
Unitas
YFU
Zellidja

 حسنات
سكن مجاني حول العالم
تعرف على أصدقاء جدد
بدون أية تكلفة
تفاهم ثقافات متداخلة
بدون التزامات
طرق وقاية
غير تجارية
إنضمو الينا

 حقائق إحصائية
number of Hospitality Club members
هذه هي قصة نادي الضيافة والأشخاص الذين كانوا وراءه - كيف أوجدناه، كيف تطور وماذا يمكن أن يأتي به المستقبل. كتبنا هذا بالتفصيل الممكن كي تملك صورة جيدة حول خلفياتنا ودوافعنا.

تاريخ تبادل الضيافة
فكرة تبادل الضيافة موجودة منذ زمن بعيد، بعد الحرب العالمية الثانية، بوب لويتفيلر أنشأ Servas كمنظمة من أجل السلام. كان أمله أن يرعى التفاهم بين الثقافات وأن يبني السلام عبر شبكة عالمية مفتوحة الأبواب. في العقود التالية، أشخاص آخرين أنشأوا منظمات مشابهة، والكثير من المجموعات ذات الاهتمامات الخاصة تطورت - شبكات تبادل ضيافة لراكبي الدراجات، للنساء، للـ المتجولين ، لمتحدثي الاسبرانتو. فيت كوهن أنشأ شبكة لأعضاء أكبر منظمة تبادل طلابي AFS في 1997، على أساس نظام متطوعين ومنسقين في البلدان. الفكرة التي استخدمت من قبل شبكة الضيافة SIGHT التابعة لـ Mensa . كل هذه الشبكات كان عليها أن تواجه مشاكل متمائلة: طباعة قوائم المضيفين, جمع اشتراكات الأعضاء, نشر الفكرة.

الانترنت
ثم جاءت الانترنت. الرائد في استخدام هذه التكنولوجيا كان Hospex، شبكة مركزها بولندا (غير موجودة حالباً). واختبرت شبكات أخرى الانترنت، بحلول صيف 2000 كانت أكثر قواعد البيانات تطوراً هي الخاصة بـ مجتمع المتجولين - منزل المتجولين (غير موجودة حالياً أيضاً). لكن لم يكن هناك حل عالمي واحترافي.

الفكرة
فيت (22 عاماً في ذلك الوقت) كان عليه أن يعمل على ورقة بحث من أجل دراسته في كوبلنز، ألمانيا. بعد ليلة طويلة من تصفح الانترنت في مخابر الكمبيوتر الجامعية، ذهب إلى البيت في 11 تموز 2000، جاءته الفكرة بنما كان يدخن سيجارة اندونيسية على فراشه في السادسة صباحاً - العالم كان جاهزاً لشبكة تبادل ضيافة مجانية، آمنة، تعتمد على المتطوعين ويمكنها الاستفادة القصوى من الانترنت. الأيام التالية كانت مليئة بالأفكار، التخطيط، الرسائل والأحاديث. أشقاؤه الأربعة الأصغر منه جيل , كاي , كونستانز و تيل (الذين كانو جميعاً مشاركين في منظمات تدو إلى السلام و مشاركين كطلاب تبادل طلابي في AFS ) وأصدقاء آخرين كانوا متحمسين للفكرة وتعهدوا بدعمها.

الموقع الأول
قمنا بتحليل كل شبكات تبادل الضيافة الأخرى وحاولنا أن نؤسس المنظمة الجديدة على التجارب الأفضل. كما قمنا بادخال أفكار جديدة كلياً على المفهوم، بشكل أساسي التحقق من جواز السفر، الدعم الفني وألية التعليقات والحماية من الازعاج عبر اخفاء عناوين البريد الالكتروني. بعد بضعة أسابيع، كاي أتى إلى كوبلنز ليساعد في وضع التصميم الأول للموقع. ثم جاء جيل إلى كوبلنز أيضاً للمساعدة في بناء الصفحات، صياغة الأفكار صياغة نهائية. معاً أمضيا العديد من الليالي الطويلة والممتعة في مخابر الكمبيوتر يستمعون للموسيقا الصاخبة، يأكلون البيتزا ويعملون على الموقع. في النهاية, ولدت النسخة الأولى من نادي الضيافة، وبعد دقائق من وضعها في الخدمة اشترك فيها أشخاص من أنحاء العالم.

قاعدة البيانات
الموقع كان يعمل، لكنه يستهلك الكثير من العمل. استغرقت الموافقة على عضو جديد واحد أكثر من خمس دقائق, واؤسال الرسائل بين الأعضاء كان صعباً جدا. نادي الضيافة كان بحاجة لقاعدة بيانات. ومع ذلك في عامه الأول اشترك فيه 750 شخص، وفي العام الثاني 600 آخرين. في أوائل صيف 2002 كلاوديو باتشيغا من ايطاليا بدأ العمل الحقيقي على حل لقاعدة البيانات في نادي الضيافة. على أساس الأفكار التي طرحها فيت ومضيفاً لها أفكار جديدة رائعة لجعل النظام أكثر أماناً وأسهل استخداماً. أخيراً في تموز 2002 أطلق الموقع المبني على أساس قاعدة البيانات من نادي الضيافة. في نفس الوقت، فيت أنهى دراساته الجامعية وبدأ مشروعاً مازال حياً: التجول حول العالم, مازال يحاول اقناع مليون شخص بفكرة تبادل الضيافة. منذ ذلك الوقت، شهد الموقع نمواً أسّياً، مع العديد من وسائل الاعلام حول العالم مشيدة به وألاف الأشخاص يدخلون فيه.

نقاط مهمة حول نادي الضيافة
نادي الضيافة هو مشروع غير تجاري. أنشأناه، لأننا حقيقة نؤمن في فكرة أن جمع الناس معاً ورعاية صداقات عالمية سيزيد التفاعل والتفاهم الثقافي وسيقوي السلام . لا نريد أن نحقق ربحاً من الموقع. لابقائه مجانياً ويعمل بشكل جيد، التحدي الأكبر هو دفع الأشخاص الآخرين الذين يشاركوننا رؤيتنا إلى مساعدتنا في النادي. لهذا كان منظمة تعتمد على المتطوعين حيث يستطيع أي شخص أن يساهم. في نفس الوقت، النادي هو مشروع طويل الأمد لنا وسيشكل جزءاً كبيراً من حياتنا لسنوات قادمة. نحاول أن نشغله باحترافية، أمان، ذكاء وصداقة بقدر الامكان. نحاول أن نستفيد من التكنولوجيا الاستفادة القصوى في المجالات الممكنة، لكن نركز دائماً على المهمة الأساسية: تمكين لقاءات شخصية بين أبناء الجنس البشري.

المستقبل
النقاط السابقة تعطينا ثقة أن نادي الضيافة سيبقى. نحن مصممون على جعل تبادل الضيافة نشاط هام في السفر. انه ممتع، بيئي ، اقتصادي ومفيد اجتماعياً. سوف نؤسس شراكات وتعاون مع منظمات عديدة أخرى ومع أشخاص حول العالم. وسنتابع تحسين الموقع واستراتيجية النادي، استناداً إلى دعم أعضائنا. في سنوات قليلة، لن تفكر مرتين أين ستأتي للبحث عن أناس جدد لتلتقيهم في سفرك أو في وطنك: شبكتنا العالمية من الأصدقاء.

حلمنا
يوماً ما الجميع سيكون باستطاعته الذهاب إلى بلد آخر وهو بعلم أن أحدهم سوف يستضيفه. الناس سيسافرون بطرق مختلفة, يلتقون بعضهم وسيبنون التفاعل والتفاهم الثقافي عبر الاتصال الشخصي. سيكون هناك أعضاء كثر في مناطق مثل اسرائيل و فلسطين , ايرلندا الشمالية, البوسنة , الشيشان و روسيا , رواندا وتيمور الشرقية. وسيقومون بتيادل الضيافة مع بعضهم وبخطوات صغيرة سيساعد نادي الضيافة في جعل السلام رؤية دائمة لكوكبنا الرائع. ساعدونا في تحقيق حلمنا - سنكون سعيدين يكونكم معنا !



تعلم المزيد - اشترك

جميع البلدان
(بريطانيا العظمى( المملكة المتحدة . (جوام( الولايات المتحدة . إثيوبيا . أذربيجان . أرمينيا . آروبا . إسبانيا . أستراليا . إستونيا . إسرائيل . أفغانستان . إكوادور . ألبانيا . ألمانيا . أنتيغوا وباربودا . أندورا . إندونيسيا . أنغولا . أوروغواي . أوزبكستان . أوغندا . أوكرانيا . إيران . أيرلندا . أيسلندا . إيطاليا . الأرجنتين . الأردن . الإمارات العربية المتحدة . البحرين . البرازيل . البرتغال . البهاما . البوسنه والهرسك . الجزائر . الدنمارك . السلفادور . السنغال . السودان . السويد . الصومال . الصين . العراق . الفلبين . الكاميرون . الكونغو . الكويت . المجر . المغرب . المكسيك . المملكة العربية السعودية . النرويج . النمسا . الهند . الولايات المتحدة . اليابان . اليمن . اليونان . بابوا غينيا الجديدة . باراجواي . باكستان . بالاو . بربادوس . برمودا . بلجيكا . بلغاريا . بليز . بنجلاديش . بنما . بنين . بوتان . بورتو ريكو . بوركينا فاسو . بوروندي . بولندا . بوليفيا . بولينيزيا . بيرو . بيلاروسيا . تايلاند . تايوان . تركمنستان . تركيا . ترينيداد وتوباغو . تشيلي . تنزانيا . توجو . تونس . جامايكا . جرين لاند . جزر الترك وغايكوس . جزر الكايمن . جزر الملديف . جزر فيجي . جزر كيب فيرد . جزر ماريانا الشمالية . جزيرة مان . جكهورية الكونغو الديمقراطية . جمهورية التشيك . جمهورية الدومينيك . جمهورية مقدونيا اليوغوسلاف سابقاً . جنوب إفريقيا . جورجيا . جيرسي . رواندا . روسيا الاتحادية . رومانيا . روينيون . زامبيا . زيمبابوي . ساحل العاج . ساموا . ساموا الأمريكية . سانت تومي وبرنشيبيه . سانت كتس نيفيس أنغيلا . سانت كيتس ونيفس . سانت لوسيا . سريلانكا . سلوفاكيا . سلوفينيا . سنغافورة . سوريا . سويسرا . سيراليون . سيشل . صربيا والجبل الأسود . طاجاكستان . عمان . غابون . غامبيا . غانا . غرينادا . غواتيمالا . غوادلوب . غويانا . غويانا . فانواتو . فرنسا . فلسطين . فنزويلا . فنلندا . فيتنام . قبرص . قطر . قيرغيزستان . كازاخستان . كاليدونيا الجديدة . كرواتيا . كمبوديا . كندا . كوبا . كوريا الجنوبية . كوستاريكا . كولومبيا . كينيا . لاتفيا . لاوس . لبنان . لوكسمبورج . ليبيا . ليتوانيا . ليسوتو . ليشتنشتاين . مارتينيك . ماكاو . مالطة . مالي . ماليزيا . مدغشقر . مصر . منغوليا . موريتانيا . موريشيوس . موزامبيق . مولدافيا . موناكو . ناميبيا . نيبال . نيجيريا . نيكاراجوا . نيوزيلندا . هايتي . هندوراس . هولندا .
 الأشخاص
فيت كوهن
- مؤسس النادي والقوة الدافعة وراءه.
- من مواليد 1978 في ليبزيغ- ألمانيا الشرقية.
- مؤيد ومتحمس للاستضافات المتبادلة.
- متطوع من زمن طويل في AFS (سنة مبادلة في كارولينا الشمالية – الولايات المتحدة).
- مسافر شره للتجول والتنقل.
- درس إدارة الأعمال في ألمانيا والولايات المتحدة وبلجيكا.
- ينشر الآن فكرة عن رحلة حول العالم محاولاً أن يقنع مليون شخص بها.
- الموقع الشخصي
www.veit.net

جيل كوهن
- أحد مؤسسي النادي وأخ فيت.
- متعلق بكل تفاصيل النادي.
- من مواليد 1979 في رادبويل – ألمانيا الشرقية.
- ناشط بيئي.
- متطوع من زمن طويل في AFS (سنة مبادلة في بورنيو – اندونيسيا).
- عبقري لغات (يتحدث 12 لغة بطلاقة)
- يدرس علم النفس وعلم الأعراق البشرية في ماينز.

بيير-شارل ماراي
- مضيف رائع في شقته الصغيرة.
- متطوع هام. ومنهمك في كل المهام.
- من مواليد 1983 في نورماندي، فرنسا.
- متعلق بفن العمارة جداً.

- الموقع الشخصي:
pietshah.free.fr

جان-ايفز هيغرون
- مبرمج في نادي الضيافة
- من مواليد 1964 في نانت، فرنسا.
- متحمس لفكرة التبادل والتداخل الحضاري.
- أب لثلاثة أولاد.
- يعمل كمدير للمشروع.

غيريت أوت
- متطوع هام. ومنهمك في كل المهام.
- من مواليد 1977 في جورجسمارينهوت، شمال ألمانيا.
- فيزيائي وعالم كمبيوتر.
- الموقع الشخصي:
www.gerritotte.de

المتطوعين
المئات من الأشخاص يساعدون بنشاط كيفما يستطيعون - كمتطوعين محليين أو بتأدية مهام محددة. وبالتأكيد نحن نرحب بك في الفريق - اذهب إلى صفحة ساعدنا و معلومات المتطوعين التفصيلية لتعرف ماذا بمكنك أن تفعل!

شكر خاص لـ:
كلاوديو باتشيغا
- قام ببرمجة نواة النادي.
- متطوع قديم في Servas.
- من مواليد 1969 في تورينو، إيطاليا.
- يعمل كمبرمج في تورينو.


 حلقات وصل من المواقع الداعمة    ?

الصفحة الرئيسية - إتصل بنا - العنوان الرئيسي - !إشترك - المساعدة - جولة - البلدان - من نحن - تشات - خريطة الموقع - تحذير

Copyright © 2000-2006 The Hospitality Club. جميع الحقوق محفوظة